العاهل المغربي يوجه بتسليم عدة تجهيزات لمستشفى الهلال الأحمر بمدينة القدس

في إطار العملية الإنسانية التي أمر بها العاهل المغربي، رئيس لجنة القدس، لفائدة الفلسطينيين في قطاع غزة والقدس، قامت وكالة بيت مال القدس الشريف، يوم أمس الأحد، بتسليم تجهيزات كاملة لخلية اليقظة والتنسيق لحالات الطوارئ والمستعجلات لمستشفى الهلال الأحمر بمدينة القدس.
وحسب بلاغ لوكالة بيت مال القدس، تضم شحنة التجهيزات أدوات مكتبية ومنصة مركزية لأجهزة الحاسوب، ووحدة أنترنيت مركزية، وشاشات كبيرة للعرض ولوحات إلكترونية، بالإضافة إلى أجهزة محمولة للاتصال، وأخرى للاتصال اللاسلكي المتنقل، فضلا عن قناني الأكسجين ومعدات أخرى.
وتمت عملية تسليم هذه المعدات بحضور ممثلين عن جمعية مستشفيات القدس الشرقية، وعرفت توزيع 50 من حقائب الإسعاف الخاصة بالمسعفين تضم 42 صنفا من المعدات والأدوية. كما شهدت العملية تقديم شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية لصيدلية مستشفى الهلال، وأخرى لمستشفى جمعية المقاصد الخيرية، وذلك حرصا من الوكالة على الوفاء بالتزاماتها بتقديم الدعم المستمر لمستشفيات القدس الرئيسية، التي تُعتبر شريكا أساسيا للمؤسسة في القدس.
جديرٌ بالذكر أن الملك محمد السادس كان قد أعطى تعليماته، يوم 12 مارس الجاري، لبدء عملية إنسانية تهدف إلى تقديم مساعدات غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف. وحسب بلاغ صدر عن وزارة الخارجية المغربية، تتزامن هذه المساعدات مع حلول شهر رمضان المبارك، وتأتي للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button