اسنيم: فصل أول من 2023 ذو دلالات

بدأت شركة اسنيم، في شهر يونيو الماضي، المراحل الأولى من التحضير لتشغيل منجم lأفديرك الجديد، الذي من المتوقع أن يضيف إلى إنتاجها التعديني مليوني طن من الخام الغني.
ويبدو أن الشركة، التي تستهدف مبيعات تبلغ 14 مليون طن في عام 2023، تسير على الطريق الصحيح بعد أن باعت 6.781 مليون طن من خام الحديد في السوق اعتبارًا من 30 يونيو. مما يعني أن الحصيلة نصف السنوية للإنتاج تلهم بالفعل مع قدر من التفاؤل إنتاج الشركة في نهاية العام. انا
وتتميز المبيعات بشكل خاص بتنويع استراتيجي للعملاء قامت به الشركة. ويبدو بشكل واقعي، أن التوزيع الجغرافي لشحنات الشركة خلال النصف الأول يعكس بشكل جيد هذه الاستراتيجية التجارية: الصين (42.7%)، الجزائر (24.5%)، أوروبا (19.3%)، أستراليا (8.4%)، اليابان (5.1%).
ولا شك أن أصل هذا التحسن في الإنتاج هو الاستثمار الذي تقوم به الشركة في مواردها البشرية (التوظيف والتدريب وتحسين ظروفهم المعيشية، وما إلى ذلك). وهناك أيضًا ما يبرر هذه الإنتاجية، ألا وهو توفير معدات عالية الأداء في استخراج التعدين وكذلك أيضًا تحسين سلسلة القيمة (السكك الحديدية، ميناء المعدني، الشحن، المصانع، الكهرباء، إلخ.)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button