حملة بيرام الداه اعبيد: أحداث نواذيبو ليس لها أي صلة بمرشحنا

نفت حملة المرشح بيرام الداه اعبيد، أي صلة لها بأعمال الشغب التي تعرض لها مهرجان لمنسقية الشباب بحملة المرشح محمد ولد الغزواني في نواذيبو.

 

وقال مدير الحملة يعقوب ولد لمرابط، في مؤتمر صحفي، إن ما حدث في مدينة نواذيبو “ليست له أي صلة بمرشحهم” مضيفا أنه لا يوجد من بين من قاموا بأعمال الشغب هذه عنصر واحد من طواقم حملتهم على مستوى الولاية.

الاخبار

واعتبر ما حدث “تهديد فعلته السلطة ورتبت عليه بعض المواقف الخاطئة ليتقدم عنصر من قوات الشرطة باقتحام منزل ممثل حملتهم على مستوى ولاية نواذيبو واعتقاله”.

 

وأشار إلى أن الوقت الآن وقت ضبط النفس وحملتهم محافظة على السلمية والأمن والاستقرار والسكينة، داعيا الجميع لضبط النفس.

 

وأكد على ضرورة تنظيم الانتخابات بسلاسة “دون عسكرة وتهديد”.

 

وفي وقت سابق اليوم اعتقلت فرقة من الدرك ممثل حركة (إيرا) لمرابط ولد محمود، على خلفية ما تعرض له المهرجان الداعم لغزواني في نواذيبو.

 

وقال المرشح بيرام الداه اعبيد في تسجيل صوتي، إن فرقة من الدرك اقتحمت منزل ممثل حركة (إيرا) واعتقلته ثم اقتادته إلى أحد المراكز الأمنية بكانصادو.

 

وأشار إلى أن الدرك اقتحم أيضا مقر الحركة بحثا عن نشطاء رددوا أمس هتافات داعمة للمرشح بيرام الداه اعبيد، خلال مهرجان حملة شباب المرشح محمد ولد الغزواني.

 

من جهتها عبرت وزارة الداخلية عن إدانتها لـ”أعمال الشغب التي قام بها بعض أنصار أحد المترشحين للرئاسيات، مساء أمس الاثنين الموافق 24 يونيو 2024، في مدينة انواذيبو، باعتدائهم على تجمّع انتخابي نظّمتْه حملة شباب مرشح آخر”.

 

وشدّدت الوزارة على أنه “لا مساومة ولا تساهلَ ولا تهاوُن مع كل من تسوّل له نفسه ـ فرداً كان أو جماعةـ التجاسرَ على المسّ من أمْن وسكينة المواطنين و ممتلكاتهم”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button