وزارة تمكين الشباب توقع شراكة لدعم المقاولات الشبابية وتعزيز التشغيل.

أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله ولد لولي، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، على توقيع اتفاقية شراكة بين الإدارة العامة للتشغيل والاتحادية الوطنية لمقاولي الشباب، بهدف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب وتعزيز تنافسيتها في السوق الوطنية.

ووقّع الاتفاقية المدير العام للتشغيل، حمادي ولد البكاي، ورئيس الاتحادية الوطنية لمقاولي الشباب، ادي ولد الزين، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز اندماج الشباب اقتصادياً وتوسيع فرصهم في مجال ريادة الأعمال.

وأكد الوزير، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الشراكة تمثل خطوة عملية نحو تمكين الشباب المقاولين من تطوير مؤسساتهم والاستفادة من الخدمات التي يوفرها قطاع التشغيل، مشيراً إلى أن “شباك ريادة الأعمال” الذي أُطلق مؤخراً يشكل إحدى الآليات الداعمة لهذا التوجه.

وأوضح أن الاتفاقية ستتيح للمؤسسات المستفيدة فرصاً أكبر للوصول إلى الأسواق، كما ستساعدها على الاستفادة من برامج التكوين والتشغيل التي توفرها الوزارة، بما في ذلك استقبال المتدربين والموظفين الجدد مع مساهمة القطاع في تغطية جزء من رواتبهم خلال فترة التأهيل المهني.

وأضاف أن وكالة التشغيل بدأت بالفعل في تفعيل هذه البرامج، ما أسهم في توفير فرص عمل لعشرات الشباب الباحثين عن الاندماج في سوق العمل.

من جهته، أشاد رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بالاتفاقية، معتبراً أنها تشكل دعماً مهماً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يديرها الشباب، من خلال تسهيل حصولها على الكفاءات البشرية والتحفيزات المرتبطة بالتشغيل.

وجرى حفل التوقيع بحضور الأمين العام للوزارة، كي آمادو الحاج، وعدد من المسؤولين وأطر القطاع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button